مدخل لمقاربات الوسائط الجديدة
Aperçu des sections
-
أستاذة المقياس: الدكتورة قوطال كنزة
تخصص: دراسات الجمهور
الشهادة المتحصل عليها: دكتوراه في علوم الإعلام و الاتصال
الايميل kenza.goutal@univ-dbkm.dz
رقم الهاتف: 0551.83.68.02
أيام الاستقبال: الاثنين من 10 إلى 12:00 بقاعة الاساتذة
الحجم الساعي: 44 ساعة
الحجم الساعي في الأسبوع: 1ساعة و نصف
المعامل:3
الرصيد:30
طرق التقييم: للنجاح في مقياس مدخل لمقاربات الوسائط الجديدة يقيم الطالب بامتحان في نهاية السداسي
-
تسعى هذه المحاضرة التي تعتبر مدخلا مفاهيمي، إلى وضع الأسس الأولى لمقياس مدخل لمقاربات الوسائط الجديدة وذلك من خلال النقاط التالية:
- تعريف كلا من المصطلحات التالية البراديغم و المقاربة و النظرية.
- إمكانية تحديد الفروق الموجودة بين البراديغم و المقاربة و النظرية.
- إكتساب معارف أولية حول االبراديغم و المقاربة و النظرية و كيفية استخدامها و استغلالها في تفسير سلوكيات مستخدمي الوسائط الجديدة.
- الكشف عن أهم أنواع المقاربات المتداولة في دراسات جمهور الوسائط الجديدة.
-
-
الأهداف التعليمية:
- إبراز الأهمية العلمية و العملية للمقاربات في علوم الاعلام و الاتصال.
- التعرف على البراديغم السلوكي .
-
-
الأهداف التعليمية:
- من خلال هذه المحاضرة سيستطيع الطالبالتعرف على المقاربة السيبرنطيقية و التمييز بين المقاربة السلوكية و المقاربة السيبرنطيقية.
- سيتمكن الطالب من التعرف على معنى كلمة سيبرنطيقا و تاريخ ظهورها.
-
-
سيتمكن الطالب من خلال هذه المحاضرة الرابعة التعرف على المقاربة الثالثة و هي المقاربة الوظيفية و التي تعتبر من بين اهم المقربات العتمدة في حقل علوم الإعلام و الاتصال باعتبارها تهتم بوظيفة وسائل الإعلام
-
-
من خلال هذا الجزء سيتمكن الطالب من :
- التعرف على البراديغم التأويلي
- استكشاف جدول تلخيصي فيه كل لبراديغمات السابق عرضها
-
-
-
-
-