مقياس سلوك المستهلك
يعتبر مقياس سلوك المستهلك من وحدات التعليم الأساسية من عروض التكوين في نظام ل م د، يدرس في السداسي الأول من السنة الثالثة ليسانس تخصص تسويق، ومن المقاييس الضرورية التي يتوجب علـى كـل طالـب متخصص في التسويق أن يلـم بمفاهيمـه ومصطلحاته الأساسية التي تمكنه من فهم كيفية اّتخاذ القرار الشرائي من طرف المستهلكين؛ وذلك من خلال مجموعة من المواضيع المتكاملة فيما بينها. و مما لاشك فيه فان دراسة سلوك المستهلك تعد من المهام الصعبة والمعقدة التي تواجه منظمات الأعمال بشكل عام وإدارة التسويق بشكل خاص؛
فالمستهلك وفق المفهوم الحديث للتسويق يشكل المحور الأساسي الأنشطة التسويقية جميعها انطلاقا من دراسة حاجاته ورغباته وصولا إلى قياس ردة فعله بعد استهلاكه للمنتج.
(لم تنشر أخبار جديدة)