الاتصال
مخطط الموضوع
-
من الصراخ والدمدمة و الإشارات حتى التخاطر الرقمي قطعت البشرية رحلة مثيرة يشبه الإتصال فيها قصة جنين نمى وتطور بشكل متسارع، إلى أن بلغنا اليوم حقبة التواصل الاجتماعي التي ما فتئت تبهرنا في كل يوم بجديد. الإتصال التسويقي لا يحيد عن هذه القصة، فطالما أن الخطوة الأولى في التسويق هي التواصل مع الجمهور فليس بمستغرب أن يشير مصطلح التواصل التسويقي إلى كل الوسائل، من التقليدية إلى الرقمية، التي تتبناها الشركات لنقل الرسائل حول المنتجات والعلامات التجارية التي تبيعها بهدف بناء صورة ذهنية قوية عن ذواتها وإقناع الغير بالشراء.
-
قسم العلوم التجارية
مستوى السنة الثالثة ليسانس
مقياس الإتصال
تخصص تسويق
الأستاذ حميد بطاهر
البريد الإلكتروني
h.bettahar@univ-dbkm.dz
-
مقدمة
1-مراحل تطور الاتصال
2- ماهية الاتصال.
أولا: تعريف الاتصال.
ثانيا: عناصر الاتصال.
3- عناصر عملية الاتصال التسويقي.
4- نماذج الاتصال التسويقي.
ثالثا: طرق الاتصال.
5- تقنيات الاتصال وخطوات تطويره.
6- عناصر المزيج الترويجي.
المطلب الأول: الإعلان.
المطلب الثاني: البيع الشخصي.
المطلب الثالث: تنشيط المبيعات.
المطلب الرابع: التسويق المباشر
المطلب الخامس: الدعاية
المطلب السادس: العلاقات العامة
المطلب السابع: الاستراتجيات الترويجية.
-
-