Options d'inscription

الملخص: تعتبر شبكة الإنترنت وخاصة الويب 2.0 من الأدوات الأكثر استخداما في النشاط السياحي من قبل مختلف الوجهات السياحية في الوقت الحاضر وهذا من خلال تبني جميع أساليب التكنولوجيا المستحدثة القائمة على شبكة الإنترنت لإحداث تغيير في أداءها. وأتت هذه الدراسة للتعرف على آثر استخدام تكنولوجيات الإنترنت من خلال الجيل الثاني الويب 2.0 على تسويق الوجهة السياحية الجزائر، وما مدى مساهمة هذه التكنولوجيات في وضع الإستراتيجية التسويقية المناسبة لهذه الوجهة السياحية من قبل القائمين على تسييرها. وتوصلت الدراسة في النهاية إلى أنه هنالك علاقة وثيقة بين استخدام تكنولوجيات الإنترنت عبر الجيل الثاني الويب 2.0 وبين وضع الإستراتيجية التسويقية المناسبة للوجهة السياحية الجزائر.

الكلمات المفتاحية: الويب 2.0، السوق السياحي الإلكتروني، الوجهة السياحية، الجزائر.

Abstract: The Web 2.0 is one of the most tools used in the tourism industry. It greatly contributes to the integration of the Algerian tourism destination and enhancement of its opportunities in the international tourism markets. This study aims to identify the impact of the use of Web 2.0 as a tool on the Algeria destination marketing. In the ended, the study found that there is a relationship between the use of Web 2.0 and the development of marketing strategy for the Algerian tourism destination.

keywords: web 2.0, electronic tourism market, tourism destination, Algeria.

Les visiteurs anonymes ne peuvent pas accéder à ce cours. Veuillez vous connecter.