مكتسبات قبلية
تنبيه ، متصفحك لا يدعم جافا سكريبت أو تم تعطيله. بعض الوظائف قد لا تعمل كما يجب.
حتى تتمكن المؤسسة من اتخاذ القرار الاستراتيجي الأنسب لنشاطاتها يتعين عليها بداية تحليل البيئة / المحيط الذي تنشط فيه و الذي نتج عنه معرفتها لنقاط القوة و الضعف و هي نتاج عن تحليل البيئة الداخلية و الفرص و التهديدات و هي الأخرى نتاج عن تحليل البيئة الخارجية بشقيها الكلي و الجزئي (هيكل المنافسة ) و كذا يتعين عليها معرفة أبعاد التقسيم الاستراتيجي و المحصورة في ( المنتج/ الوظيفة ، الزبون/ السوق،التيكنولوجيا ) فبناء عليها يمكنها تحديد ميادين النشاط و كذا محفظة النشاطات مما يسهل عليها اعتماد أدوات القرار الاستراتيجي ممثلة في المصفوفات .