الأهداف الخاصة
أهداف المحور الثاني : سيكون الطالب ملما بأهداف المحور بناءا على مستويات بلوم المعرفية:
1- مستوى المعرفة والاستذكار:
يتوقع من الطالب أن يكون فكرة أو تصور عن نظرية الحتمية القيمية ومفهومها أو توصيفها.
2- مستوى الاستيعاب والفهم:
تمكين الطلبة وجعلهم قادرين على استعادة معلوماتهم من الذاكرة حول المفاهيم المرتبطة بنظرية الحتمية القيمية لعبد الرحمان عزي , من خلال تقديم الأستاذ للطالب أسئلة تعريفية أو أسئلة اختيارية ويطلب من الطالب أن يشير الى النظرية من خلال استرجاع معارفه القبلية ليتمكن الطالب من يذكر أو يميز أو يدل على كل المتعلقة بنظرية الحتمية القيمية لعبد الرحمان عزي.
3- مستوى التطبيق:
يتمكن الطالب هنا من كفاءة التمييز بين الفروض والمبادئ والخصائص المتعلقة بنظرية الحتمية القيمية لعبد الرحمان عزي فيكون الطالب قادرا على صياغة الفروض والتمييز بينها وبين الخصائص وفق فهمه الخاص.
4-مستوى التحليل :
هنا ينتقل الطالب الى مهارات التفكير الأعلى ويكون قادرا على أن يحدد أبرز مميزات والعناصر الموجهة لنظرية الحتمية القيمية لعبد الرحمان عزي
5-مستوى التركيب :
هذا الدرس سيساعد الطلبة بأن يطبقوا معارفهم النظرية بخصوص الانتقادات الموجهة لنظرية الحتمية القيمية لعبد الرحمان عزي واسقاطها على الواقع
4- مستوى التقييم:
في نهاية هذا الدرس ينبغي للطالب أن يناقش كل ما يتعلق بنظرية الحتمية القيمية لعبد الرحمان عزي التي تعلمها خلال هذا الدرس وحدود العلاقة بينها وبين نظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان.