نظريات الاتصال

الأهداف الخاصة

أهداف المحور الأول : سيكون الطالب ملما بأهداف المحور بناءا على مستويات بلوم المعرفية:

1- مستوى المعرفة والاستذكار:

يتوقع من الطالب أن يكون فكرة أو تصور عن مؤسس نظرية الحتمية التكنولوجية ومفهومها أو توصيفها.

2- مستوى الاستيعاب والفهم:

تمكين الطلبة وجعلهم قادرين على استعادة معلوماتهم من الذاكرة حول المفاهيم المرتبطة بنظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان, من خلال تقديم الأستاذ للطالب أسئلة تعريفية أو أسئلة اختيارية ويطلب من الطالب أن يشير إلى النظرية من خلال استرجاع معارفه القبلية ليتمكن الطالب من يذكر أو يميز أو يدل على كل المتعلقة بنظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان

3- مستوى التطبيق:

يتمكن الطالب هنا من كفاءة التمييز بين الفروض والمبادئ والخصائص المتعلقة بنظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان فيكون الطالب قادرا على صياغة الفروض والتمييز بينها وبين الخصائص وفق فهمه الخاص.

4-مستوى التحليل :

هنا ينتقل الطالب إلى مهارات التفكير الأعلى ويكون قادرا على أن يحدد أبرز مميزات والعناصر الموجهة لنظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان

5-مستوى التركيب :

هذا الدرس سيساعد الطلبة بأن يطبقوا معارفهم النظرية بخصوص الانتقادات الموجهة لنظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان واسقاطها على الواقع

4- مستوى التقييم:

في نهاية هذا الدرس ينبغي للطالب أن يناقش كل ما يتعلق بنظرية و فروض ومبادئ نظرية الحتمية التكنولوجية لمارشال ماكلوهان التي تعلمها خلال هذا الدرس ويوظفها في مشروع تخرجه ضمن مذكرة تخرج لنيل شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال تخصص اتصال وعلاقات عامة , ويفسر طبيعة الفرض الأكثر تطبيقا وموائمة من حيث إسقاطه على الواقع الإعلامي اليوم .

PreviousPreviousNextNext
HomepageHomepagePrintPrintCreated with Scenari (new window)