وحدة

- استرجاع الطالب لمكتسباته القبلية وتذكره الأفكار والمفاهيم والمعلومات التي تساعده وتهيؤه للدخول في المحاضرة واستيعاب مضمونها، من خلال مراجعة بعض المصطلحات والمفاهيم الأساسية: البيانات ، عملية معالجة البيانات، المعلومات ، تحديد أهداف المحاضرة ، محتويات المحاضرة

- تمكين الطالب من إدراك وفهم المادة التعليمية المقدمة من خلال عرض مضمون المحاضرة بشكل يسمح له باستيعاب كم هائل من المعلومات ودعمه بمجموعة متنوعة من الأنشطة والتمارين تمثلت في: أسئلة بأجوبة قصيرة،أسئلة ذات جواب واحد و أسئلة متعددة الاختيارات

- تمكين الطالب من تطبيق ما اكتسبته سابقا في وضعيات جديدة ومواقع لم يتعرض إليها من قبل وذلك من خلال تطبيق آليات معالجة البيانات وتصنيفها ووسائط حفظها .

- قدرة الطالب على معرفة العناصر الجزئية المكونة للمادة العلمية، وقدرته على استنتاج العلاقة بين هده العناصر ومساعدته على معرفة بنيتها وتركيبها وتحليل مكوناتها.

- قدرة الطالب على دمج الأجزاء المختلفة مع بعضها البعض لتصميم محتوى أو موضوع جديد

- قدرة الطالب على الحكم على قيمة المادة وفقا لمعايير محددة و واضحة