وحدة
عند الانتهاء من هذا المحور سيكون الطالب ملما بالأهداف التالية والتي تم صياغتها وفقا
لمستويات بلوم المعرفية:
مستوى المعرفة والتذكر: أن يستعيد الطالب جل المعلومات الخاصة بمقياس رياضيات 2، إذ يتوجب عليه معرفة التعريفات و الخواص المرتبطة بموضوع الفضاءات الشعاعية.
مستوى الفهم والاستيعاب:أن يناقش الطالب محتوى أهمية وأهداف رياضيات 2، بالإضافة إلى تحديد الخصائص الأساسية التي تسمح بتحديد مختلف المفاهيم المتعلقة بالمحور الأول، وهنا نعطي الطالب بعض الأسئلة المتنوعة، انطلاقا مما تم الاستفادة منه وفهمه للدرس.
مستوى التطبيق: أن يستخدم الطالب كل المعارف ذات الصلة بموضوع الفضاءات الشعاعية ،كما يتعين عليه التعرف على مختلف المفاهيم المتعلقة بالفضاء الشعاعي الجزئي والأهداف المتوخاة من نظرية الاستقلال و الارتباط الخطي، و يجري الطالب أمثلة مختلفة عن الفضاء الشعاعي الجزئي، وحل جملة ممن التطبيقات فيما يخص الاستقلال و الارتباط الخطي انطلاقا من الأدوات المدرجة في المحاضرة.
مستوى التحليل: يقوم الطالب بتحديد أساس فضاء شعاعي جزئي وكيف يميز بين الفضاء الذي يملك الأساس و الفضاء الذي لا يملك أساس ، وجعل الطالب يقوم بتحليل الفروقات بين المجموعة التي تشكل فضاء شعاعي جزئي و المجموعة التي لا يشكل فضاء شعاعي جزئي
مستوى التركيب والإنشاء: أن يثمن الطالب وجود النظريات المتعلقة بالفضاء الشعاعي الجزئي مثل نظرية Graussmann للأبعاد ، وهنا يقوم الطالب بالعصف الذهني لإيجاد البعد فيما يتعلق بالفضاء الشعاعي الجزئي وكيفية إيجاد حلول لأبعاد أساس فضاء شعاعي جزئي انطلاقا مما استفاد منه من المحاضرة المقدمة.
مستوى التقويم:أن يكون الطالب قادرا على تحديد أساس و بعد فضاء شعاعي جزئي، بناء على المصادر والأدوات المتاحة للطالب.