1. أحمد بوريدان: التعبير والتواصل في التعليم الابتدائي، دار أم الكتاب، ط1، الجزائر، 2013.
  2. خالد المير، وإدريس قاسمي، التعبير الشفوي وتعلم اللغة العربية، دراسة سيكولسانية في السلك الأول من التعليم الأساسي، ط1، الدار البيضاء، 2000.
  3. خالد حسين أبو عمشة: التعبير الشفهي والكتابي في ضوء علم اللغة التدريسي، دار الألوكة، 2017.
  4. نايف سليمان وآخرون: الجامع في اللغة العربية: الثقافة العامة، دار صفاء، ط3، الأردن، 1994.
  5. فيصل حسين طحيمر العلي: المرشد الفني لتدريس اللغة العربية، دار الثقافة للنشر والتوزيع، ط1، عمان، 1998.
  6. محمد صلاح الدين علي مجاور: تدريس اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية- أسسه وتطبيقاته-، دار القلم، الكويت، 1983.
  7. محمد رجب فضل الله: الاتجاهات التربوية المعاصرة في تدريس اللغة العربية، عالم الكتب، ط2، القاهرة، مصر، 2003.
  8. راتب عاشور، محمد فؤاد الحوامدة: أساليب تدريس اللغة العربية بين النظرية والتطبيق، دار المسيرة، ط4، عمان، 2014.
  9. أحمد حسن اللقاني وعلي أحمد الجمل: معجم المصطلحات التربوية المعرفة في المناهج وطرق التدريس، عالم الكتب، ط3، القاهرة، 2003.
  10. عبد الوهاب سمير: بحوث ودراسات في اللغة العربية- قضايا معاصرة في المناهج وطرائق التدريس في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، المكتبة العصرية، مصر، 2002.
  11. مهدي أسعد عرار: البيان بلا لسان –دراسة في لغة الجسد-، دار الكتب العلمية، لبنان، 2007.
  12. عبد الرحمن عبد علي الهاشمي: معيار قياس أداء التعبير الشفوي لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعة، مجلة القراءة والمعرفة، ع35.
  13. سجيع الجبيلي: تقنيات التعبير في اللغة العربية، المؤسسة الحديثة للكتاب، ط1، لبنان، 2008.


آخر تعديل: الجمعة, 18 يونيو 2021, 10:48 AM