تصميم وبناء المنهاج التربوي للسنة الأولى ماستر تربوي

تصميم وبناء المنهاج التربوي للسنة الأولى ماستر تربوي

بواسطة - Maamar SADOUKI
Number of replies: 0

هو وصف لكافّة مخرجات العمليّة التعليميّة من الجهد المركب الذي تخططه المدارس، في سبيل توجيه تعليم الطلبة نحو مُخرجاتٍ تمّ تحديدها سابقاً، والأهداف السلوكيّة للطلبة تُعتبر حجر الزاوية في تحديد المخرجات النهائيّة وقياس(التقويم) النتائج.

هو نظام مركّب من مجموعة من العناصر المرتبطة مع بعضها بشكلٍ وظيفيٍ متكامل، وحدّد تايلر أربعة عناصر هي (الأهداف، والمحتوى، والتدريس، والتقويم).