الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة
Topic outline
-
-
تخصص: اتصال وعلاقات عامة
مستوى: السنة الثانية ماستر
مقياس: الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة
الرصيد: 5
الوحدة: أساسية
المعامل: 2
الأستاذ المحاضر: د. عجال آسية
adjal-assia@hotmail.fr :البريد الإلكتروني
-
مقدمة
المحور الأول
المحورالثاني
-
-
-
يتعلق المحور الأول من درس الثقافة الاتصالية بالجانب المفاهيمي والذي يشمل جملة من التعريفات والمفاهيم التي أوردها عدد من الباحثين فيما يخص مفهوم الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة والتي اختلفت حسب اختلاف الخلفية المعرفية لكل باحث، أما الجزء الثاني من هذا المحور فقد سعينا من خلاله إلى تقديم لمحة للطالب عن مصادر الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة والتي تنعكس كسلوكات يومية للفاعلين في المؤسسة أثناء قيامهم بمهام اليومية داخل المؤسسة.
-
-
بإمكانكم تنظيم غرفة دردشة عبر الخط من أجل مناقشة ما وردفي المحورالأول
-
منتدى للدردشة بخصوص ما جاء في المحور الأول من الدرس
-
-
خصصنا المحور الثاني من درس الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة لجزئيتين أساسيتين حيث تتعلق الجزئية الأولى بمكونات الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة والتي تتشكل بدورها من جانبين جانب رسمي وجانب غير رسمي، في حين خصصنا الجزئية الثانية للحديث عن أنواع الثقافة الاتصالية داخل المؤسسة والتي حددها الباحثون في ثلاثة أنواع يمكن أن تتمظهر بشكل واضح في سلوكيات الموظفين داخل المؤسسة، كما يمكن في كثير من الأحيان أن تجتمع الأنواع الثلاثة في مؤسسة واحدة
-
-
بإمكانكم تنظيم غرفة دردشة عبر الخط من أجل النقاش حول ما جاء في المحور الثاني من الدرس
-
منتدى للدردشة حول ماورد في المحورالثاني من الدرس
-