Informations du cours
تعد العوامل الاجتماعية ذات أثر بالغ على سلوك المستهلك وهذا لكون هذا الاخير مخلوق اجتماعي بالفطرة وهو بذلك يكون سلوكه بشكل عام وسلوكه الاستهلاكي بشكل خاص وفق ما يتناسب وتمليه الظروف والخصائص الاجتماعية، وقد كان لعلم الاجتماع كما سبق وأن اشرنا في علاقة سلوك المستهلك به دور بالغ الاهمية في تفسير عديد العوامل المؤثرة على المستهلك وكذا تفسيرها وفق هذا الجانب، وقد وضح الباحثون عديد العوامل الإجتماعية المؤثرة في سلوك المستهلك والتي نوجزها فيما يلي:
1- الجماعات المرجعية
2- الاسرة؛
3- الأدوار والمكانة
- Enseignant: Hamid FECHIT