Informations du cours
تقسم العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك على العموم الى قسمين رئيسيين وهما العوامل الداخلية والعوامل الخارجية، وتقسم كل منها بدورها الى قسمين؛ حيث تقسم العوامل الخارجية الى كل من العوامل الثقافية التي نحن بصددها والعوامل الاجتماعية، وتقسم العوامل الداخلية الى كل من العوامل الشخصية والعوامل النفسية
سنوضح في هذه المحاضرة العديد من النقاط المتعلقة بالعوامل الثقافية والمتمثلة في:
1- مفهوم الثقافة؛
2- خصائص الثقافة؛
3- طرق قياس الثقافة ؛
4- الثقافة العامة والثقافة الفرعية؛
5- الطبقة الإجتماعية؛
6- الانتاجية؛
- Enseignant: Hamid FECHIT