ملخص تمهيدي قصيرعن التسويق الدولي 


التسويق الدولي يشبه تماما الدليل البحري  الذي يعين ربان السفينة التجارية في مغامراتها البحرية إلى مختلف الموانئ و البلدان بما  يضمن سلامة السفينة و يحقق لها الربح و يقلل خسائرها قدرالإمكان.                                                                                                                                               




التسويق الدولي يسمح للمؤسسة :


-  ولوج فعلي للأسواق الدولية أو لأجزاء منها لتعرض فيها ما تحمل من منتوجات و خدمات.


-  تحديد بدقة الأسواق الجديدة و أكثرالأسواق الإعتيادية فرصا و إمكانات و إستباق مستقبلها جميعا خصوصا ما كان من خطر و تهديدات.


-  خلق و تصميم تصورات جديدة لمنتوجات و خدمات تنال محليا و دوليا رضا و إكبارعامة الزبائن و الخبراء.


-  فهم و إدراك ثقافة الشراء و الإستهلاك للزبائن في الأسواق المستهدفة دون إستثناء.


-  تحليل نقاط قوة و مكامن ضعف المؤسسة و المنافسين و الشركاء.


        فلنستعد إذن لقراءة هذا الدليل.....و لنبحردون تأخيرأوتعطيل.