Informations du cours
ملخص تمهيدي قصيرعن التسويق الدولي

التسويق الدولي يشبه تماما الدليل البحري الذي يعين ربان السفينة التجارية في مغامراتها البحرية إلى مختلف الموانئ و البلدان بما يضمن سلامة السفينة و يحقق لها الربح و يقلل خسائرها قدرالإمكان. 

التسويق الدولي يسمح للمؤسسة :

- ولوج فعلي للأسواق الدولية أو لأجزاء منها لتعرض فيها ما تحمل من منتوجات و خدمات.

- تحديد بدقة الأسواق الجديدة و أكثرالأسواق الإعتيادية فرصا و إمكانات و إستباق مستقبلها جميعا خصوصا ما كان من خطر و تهديدات.

- خلق و تصميم تصورات جديدة لمنتوجات و خدمات تنال محليا و دوليا رضا و إكبارعامة الزبائن و الخبراء.

- فهم و إدراك ثقافة الشراء و الإستهلاك للزبائن في الأسواق المستهدفة دون إستثناء.

- تحليل نقاط قوة و مكامن ضعف المؤسسة و المنافسين و الشركاء.

فلنستعد إذن لقراءة هذا الدليل.....و لنبحردون تأخيرأوتعطيل.

- Enseignant: Hamid BETTAHAR