Informations du cours
ملخص تمهيدي قصيرعن التسويق الدولي
التسويق الدولي يشبه تماما الدليل البحري الذي يعين ربان السفينة التجارية في مغامراتها البحرية إلى مختلف الموانئ و البلدان بما يضمن سلامة السفينة و يحقق لها الربح و يقلل خسائرها قدرالإمكان.
التسويق الدولي يسمح للمؤسسة :
- ولوج فعلي للأسواق الدولية أو لأجزاء منها لتعرض فيها ما تحمل من منتوجات و خدمات.
- تحديد بدقة الأسواق الجديدة و أكثرالأسواق الإعتيادية فرصا و إمكانات و إستباق مستقبلها جميعا خصوصا ما كان من خطر و تهديدات.
- خلق و تصميم تصورات جديدة لمنتوجات و خدمات تنال محليا و دوليا رضا و إكبارعامة الزبائن و الخبراء.
- فهم و إدراك ثقافة الشراء و الإستهلاك للزبائن في الأسواق المستهدفة دون إستثناء.
- تحليل نقاط قوة و مكامن ضعف المؤسسة و المنافسين و الشركاء.
فلنستعد إذن لقراءة هذا الدليل.....و لنبحردون تأخيرأوتعطيل.
- Enseignant: Hamid BETTAHAR