معلومات مقرر دراسي
تعد البيئة من العناصر الهامة المؤثرة على نشاط المؤسسة بشكل عام وعلى النشاط التسويقي بشكل خاص، كما تعد البيئة التسويقية في الغالب المحدد الرئيسي لوضع الخطط والاستراتيجيات التسويقية، ويعد دراسة البيئة التسويقية دراسة ومعرفة للوسط الذي يتم فيه تنفيذ المهمة التسويقية التي تتميز بالعديد من الخصائص والعوامل المؤثرة على النشاط التسويقي، وسنحاول من خلال هذا المحور التعرف على البيئة التسويقية من خلال التطرق على النقاط التالية:
1- مفهوم البيئة والبيئة التسويقية؛
2- خصائص البيئة التسويقية؛
3- أهمية دراسة البيئة التسويقية؛
4- تقسيمات البيئة التسويقية؛
5- البيئة التسويقية الكلية؛
6- البيئة التسويقية الخاصة؛
7- البيئة التسويقية الداخلية
- معلم: Hamid FECHIT