- يعدّ التسويق في الوقت الحاضر من المجالات الحيوية التّي تمثل إحدى التّحديات أمام المنظمات الصحية، خاصة مع ازدياد المشكلات الصحية بتزايد النمو الحضاري والاجتماعي والصناعي والإقتصادي مما يزيد من الطلب على الخدمات الصحية.
- فعلى المنظمات الصحية المعاصرة التي تريد أن تبقى وتستمر وتنجح أن تتعرف بشكل افضل على أسواقها و تفعيل التواصل مع الجمهور والمتمثل في المرضى، المجتمع، وزارة الصحة، النقابات، الجمعيات، الأطباء، المنظمات الخيرية…الخ و وجوب الالتزام برسالة الرعاية الصحية والترويج للخدمات الصحية بغرض الإعلام والإخبار عنها ، التثقيف والإرشاد الصحي، فضلاً عن إشباع حاجات ورغبات أسواق تلك المنظمات الصحية بشكل فاعل.
- إن التسويق في المنظمات الصحية يعني ماذا يرغب الزبون (المريض) وما هي حاجاته وكيف يمكن إشباع هذه الحاجات بأفضل الطرق في ضوء الإمكانيات البشرية والمادية والفنية المتاحة ، ومن خلاله يمكن التعرف على حاجات ورغبات المرضى.
- Teacher: ZOULIKHA SNOUSSI
مقياس: تسويق إلكتروني للخدمات
السداسي: الثالث
السنة: ثانية ماستر تسويق الخدمات
قسم: علوم تجارية
قائمة البحوث
1. منصات ترويج الإعلانات على المواقع ومحركات البحث
2. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة أوريدو
3. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة جيزي
4. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة موبليس
5. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة jumia
6. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة واد كنيس
7. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى بريد الجزائر
8. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة اتصالات الجزائر
9. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى مصحة استشفائية خاصة (من اختيار الطالب)
10. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى فندق (من اختيار الطالب)
11. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى الخطوط الجوية الجزائرية
12. استخدامات التسويق الإلكتروني لدى شركة النقل بالسكك الحديدية sntf
13. استخدامات التسويق الإلكتروني للخدمات المكتبية (مكتبة من اختيار الطالب)
ملاحظات:
- يقدم البحث من طرف ثلاث طلبة من نفس الفوج
- اختيار البحوث يكون ترتيبيا لدى رئيس القسم
- لا يمكن لفرقتين من نفس الفوج اختيار نفس العنوان
- تاريخ تسليم البحوث يحدد لاحقا
- لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بأستاذ المقياس عبر: h.khalfaoui@univ-dbkm.dz
أستاذ المقياس: حكيم خلفاوي
- Teacher: Hakim KHALFAOUI